منتدى ريال مدريد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى ريال مدريد

هو منتدى لتشاور والتحادث وابداء الاراء والمعلومات هو منتدى رياضي وهو يتعلق بنادي القرن أفضل نادي في التاريخ ريال مدريد
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 اختبارات الفصل الثالث في جميع المواد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
assala madrid
المشرفون
المشرفون
assala madrid


الثور عدد المساهمات : 51
نقاط : 155
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/05/2013
العمر : 24

اختبارات الفصل الثالث في جميع المواد Empty
مُساهمةموضوع: اختبارات الفصل الثالث في جميع المواد   اختبارات الفصل الثالث في جميع المواد Emptyالسبت مايو 18, 2013 4:40 pm

المستوى: السنة الثانية من التعليم المتوسط المدّة: ساعتين
اختبار الفصل الثالث في مادة اللغة العربية وآدابها
النص: -الْسَّلاَمُ الْمَفْقُودُ-
لاَ سَعَادَةَ في الْحَيَاةِ إِلاَّ إِذَا نَشَرَ الْسَّلاَمُ أَجْنِحَتَهُ الْبَيْضَاءَ على هَذَا المُجْتَمَعِ الْبَشَرِيّ ،ولَنْ يَنْتَشِرَ الْسَّلاَمُ إِلاَّ إِذَا هَدَأَت أَطْمَاعُ الْنُّفُوسِ ، واسْتَقَرَّت فِيهَا مَلَكَةُ الْعَدْلِ والإِنْصَافِ ،فَعَرَفَ كُلُّ ذِي حَقِّ حَقَّهُ ، وقَنَعَ كُلٌّ بِمَا في يَدِهِ عَمَا في يَدِ غَيْرِهِ فَلاَ يَحْسُدُ فَقِيرٌ غَنِيًّا ، ولاَ عَاجِزٌ قَادِرًا ، ولاَ مَحْدُودٌ مَحْدُودًا ، ولاَ جَاهِلٌ عَالماً ، وأَشْعَرَت الْقُلُوبُ الْرَّحْمَةَ والحَنَانَ على الْبَائِسِينَ والمَنْكُوبِينَ فَلاَ يُهْلَكُ جَائِعٌ بين الْطَامِعِينَ ولاَ عَارٍ بين الْكَاسِينَ، امْتَلأَت الْنُّفُوسُ عِزَّةً وشَرَفًا ، فَلاَ يَبْقَى شَيْءٌ مِنْ تِلْكَ الحَبَائِلِ الْمَنْصُوبَةِ ِلاغْتِيَالِ أَمْوَالِ الْنَّاسِ بِاسْمِ الْدِينِ مَرَّةً والإِنْسَانِيَّةِ مَرَّةً أُخْرَى ، ولاَ تَرَى طَبِيبًا يَدَّعِي عِلْمَ مَا لم يَعْلَمْ لِيَسْلُبَ الْمَرِيضَ رُوحَهُ ومَالَهُ ، ولاَ مُحَامِيًا يَخْدَعُ مُوَكِّلَهُ عن قَضِيَّتِهِ مِنْهُ فَوْقَ مَا سَلَبَ مِنْهُ خَصْمُهُ ، ولاَ تَاجِرًا يَشْتَرِي بِعَشْرَةِ ويَبِيعُ بمائَةٍ ، ثُمَ يُنْكِرُ بَعْدَ ذَلِكَ أَنَّهُ لِصٌّ خَبِيثٌ ، وَكَاتِبًا يَضْرِبُ الْنَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ حتى تَسِيلَ دِمَاءُهُم فَيَمْتَصَّهَا، كَمَا يَضْرِبُ الْقَادِحُ الْزِّنْدَ لِيَظْفِرَ بِالْشَّرَرِ الْمُتَطَايَرِ مِنْهُمَا .
ومَا دَامَت هَذِهُ المطَالِبُ أَحْلاَمًا كَاذِبَةً وأَمَاني بَاطِلَةً ، فَلاَ مَطْمَعَ في سَلاَمٍ ولاَ أَمَانٍ ... ، ولاَ فَرْقَ بَيْنَ أَمْسِ الْدَّهْرِ ويَوْمِهِ ولاَ بَيْنَ يَوْمِهِ وغَذِهِ ، ولاَ فَرْقَ بَيْنَ مُغْفِلاَتِ أَيَّامِهِ غَيْرَ مَا عَرَفْتَ ومَا ذَاقَ أَحَدٌ مِن نَغَمَاتِهِ غَيْرَ مَا ذُقْتَ ، وليَفْرَحْ بِالْعَامِ الجَدِيدِ مَنْ حَمَدَ مَا مَضَى مِن أَيَّامِهِ وسَالِفِ أَعْوَامِهِ .
الأسئلة:
البناء الفكري:6ن
1- حدّد الفكرة العامة للنص. 1.5ن
2- قال الكاتب:"وأشعرت قلوب الرّحمة والحنان على البائسين والمنكوبين" ماذا يقصد الكاتب بهذا القول؟. 1.5ن
3- اشرح المفردات التالية: يسلب- ينكر- حمد- سالف.2ن
4- هات ضدّ الكلمات التالية: السّلام- الكاسين. 1ن
البناء الفني:2ن
1-استخرج من النصّ محسّنا بديعيا وبيّن نوعه.
البناء اللغوي:4ن
1- أعرب ما تحته خط: الرّحمة- بعشرة 2ن 2- استخرج من النصّ اسما جامدا، واسما مشتقا. 2ن
الوضعية الإدماجية: 8ن – قال ابن خلدون:"الإنسان مدنيّ بالطبع" نفهم من هذا القول أنّ الإنسان لا يستطيع العيش بمعزل عن الآخرين.
اكتب نصا من عشرة أسطر تصف من خلاله الحيّ الذي تسكن فيه، موظّفا اسما جامدا واسما مشتقا، واسم فاعل واسم مفعول.
انتهى الصفحة1/1 تمنياتنا لكم بالتوفيق
----------------------------------------------------------------------------------------
المستوى : الثانية متوسط *** الفــرض الثاني للفترة الثالثــة *** المدة : ساعة واحدة
التمرين الأول :

يمارس تلاميذ قسم كلهم الرياضة حسب الجدول التالي
كرة السلة كرة اليد كرة القدم نوع الرياضة
14 عدد التلاميذ
35% 40% النسبة المئوية
1- ماهو عدد تلاميذ هذا القسم ؟
2- أنقل الجدول ثم أتممه
3- مثل معطيات الجدول ( النسبة المئوية) بمخطط دائري .
( يأخذ R = 2.5 cm )

التمرين الثاني :
خزان ماء على شكل أسطوانة دوران إرتفاعه 5m ونصف قطر قاعدته 1,8m .
أنجز تصميما لهذا الخزان بمقياس
ملاحظة : في التمرينين معا يطلب كتابة كل العمليات اللازمة .
------------------------------------------------------------------------------------------

Niveau : 2AM. Devoir surveillé N°1 du troisième trimestre
1) Retrouve les phrases verbales qui ont donné les phrases nominales suivantes : (06)

- La réparation du bateau. - Le départ du train à 6 heures.
- Le retour des oiseaux. - Le commencement des travaux.
- La correction des exercices. - La beauté du paysage.

2) Retrouve les phrases nominales qui ont donné les phrases verbales suivantes : (03)

- On répare le vélo.
- Le train passe.
- On corrige le devoir.
- Le loup hurle.
- On ouvre une enquête.
- On recherche des objets rares.

3) Recopie la recette en mettant le verbe à la 2ème personne du singulier du présent de l’impératif. (04)

Pour faire un sorbet à la pêche :
- Transformer les pêches en purée.
- Ajouter le sucre en poudre et la cannelle.
- Laisser au réfrigérateur pendant une heure.
- Incorporer la crème fouettée.

4) Réécris les phrases en mettant le verbe à la 2ème personne du pluriel du présent de l’impératif. (04)


5) Retrouve les abréviations qui correspondent aux expressions suivantes : (03)

- La carte nationale d’identité.
- L’assemblée populaire nationale.
- La fédération algérienne de football.
- Un compact disque.
- Le complément d’objet indirect.
- L’union européenne.
-----------------------------------------------------------------------------------------
السنة الثانية متوسط المدة :1 ساعة
الاختبار الثالث في التربية المدنية

الجزء الأول : ( 12 ن )
لا يخضع القاضي إلا للقانون ـ المادة 47 من الدستور
س1 : اشرح المصطلحات التالية ( 4ن)
القضاء : ..........................................................................................
........................................................................................................
غرفة الأحداث : .....................................................................
........................................................................................................
القانون : .................................................................................
........................................................................................................

س2: تبذل الدول ما في وسعها للقضاء على الأمية
أ ـ عرف الأمية في البلدان المتخلفة ( 5ن )
.................................................................................................... ..
.......................................................................................................
ب ـ أين تنتشر الأمية بنسبة كبيرة ؟ ( 3ن )
*............................................
*...........................................
*...........................................
*...........................................
*...........................................
*...........................................

الجزء الثاني : ( 8ن )
السياق : دار نقاش بين زميلين حول العمل المدرسي فقال الأول لزميله :
كيف يجب أن تكون مع عملك الدراسي لتضمن النجاح
التعليمة : من خلال مكتسباتك القبلية و السندات التالية :
اكتب فقرة من 10أسطر توضح فيها شروط العمل الناجح موضحا كيفية الاعتماد على نفسك لتحقيق ذلك السندات :
1- " و قل اعملوا فسيرى الله أعمالكم و رسوله و المؤمنون " سورة التوبة الاية 105
2- " خيركم من عمل عملا أتقن فيه " حديث شريف
3- " من غشنا فليس منا " حديث شريف

بالتـــــــــــوفيــــق
-------------------------------------------------------------------------------.---------
Level : 2 MS.
Duration : 1h 30 mn.

Third Term English Examination
My grandmother was eighty years old when I was a young child. She was tall and thin and had small brown eyes. She liked telling stories and was famous for her jokes.
All kinds of people, young and old, rich and poor loved her because she always had pleasant words for everybody. Children came to her for stories and for little presents. They were always happy to be with her. She liked tea and she had a special way of making and drinking it.


Part One : ( 14 pts )

A) Reading Comprehension. ( 08 pts )
Activity one : Read the text and answer the questions.. ( 03 pts )
1- Was my grand mother old?
2- What did she like?
3- Why did all people love her?
Activity two : Write “True” or “False”.Correct the wrong statement. ( 03 pts )
1- My grand mother was famous for making tea in a special way.
2- A lot of people came to see her.
3- Children came to her only for stories.
Activity three : ( 02 pts )
a) Find in the text words that are closest in meaning to the following:
well-known =………. loved =……….
b) Find in the text words that are opposite in meaning to the following:
old ≠……… sad ≠……….

B) Mastery of Language. ( 06 pts )

Activity one : Ask questions on the undelined words. ( 02 pts )

1- My grandmother was tall and thin with brown eyes.
2- She liked tea.
Activity two : Complete the table. ( 02 pts )
infinitive past past participle
to be ………. ……….
………. told ……….
Activity three : Classify these words according to the pronunciation of their final "ed". ( 02 pts )
loved , hated , liked , enjoyed

/ t / / d / / id /



Part Two : ( 06 pts )
Written Expression.
Use words of your own to complete this paragraph.

My grandfather……….with us at home. He is about 75……….old. He likes……….to the news on the radio but he……….watching tv. He always……….his friends in a café and……….dominoes.

Good Luck & Happy Holidays
--------------------------------------------------------------------------------------
اختبارات الفصل الثالث في جميع المواد 676917
------------------------------------------------------------------------------------------

اختبارات الفصل الثالث في جميع المواد 7331154
----------------------------------------------------------------------------------------
الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
وزارة التربية الوطنية



2 متوسط
اختبارفي مادة ا لعلوم الفزيائية والتكنولوجيا


التمرين الأول (05ن)
B بما يناسبها ف المجموعةAوصل بسهم كل عبارة من المجموعة


- تجربة ارستد الكشف عن الحقل المغناطسى
- ابرة ممغنطة الكشف عن القوة الكهرومغناطسية
- تجربة لابلاس الكشف عن الحقل الكهرومغناطسى
- وشيعة A B توليد حقل مغناطسى

التمرين الثانى (05ن)
ا) لون أوجه الإبر الممغنطة في الشكل1 ب) أراد أحمد أن يحرك السيارة A إلى الأمام
- عين بسهم اتجاه السيارة B. فسر كيف حدث
التمرين الثالث( 05ن )

لاحظ الشكل2المقابل جيدا
1) سمى العنصرين 1 و2 .
2) كيف نسمى التركيب الذي يشكه العنصران 1 و2 معا .
3) يطلى العنصر 2 عادة من البرنيق (vernier ) .لمادا؟
4) هل تفضل ان يصنع العنصر 1 من نحاس او الحديد
أو الخشب ؟ علل اجابتك ؟
5) اشرح با حتصار كيف يتوهج المصباح فى الدارة 2
الوضعية الادماجية (05ن )
اشترت سعاد 100gمن المسامير الحديدية و80g من المسامير النحاسية واثناء الطريق سقطت منها المساميرواختلطت المسامير الحديدية مع النحاسية با لتراب .
اقترح برتوكولا تجريبيا لمساعدت سعاد لفصل وجمع المسامير عن بعضها البعض بدون جمعها باصابع اليد.
------------------------------------------------------------------------------------------


المستوى: 2 م المدة: ساعـــة

الوضعية الأولى:
قال تعالى: ويل للمطففين...........................كتاب مرقوم(9)
1. أكمل الآيات واضبطها بالشكل.
2. اشرح ما يلي: ويل – التطفيف – اكتال – يستوفي - سجين.
3. من تتوعده السورة بالعذاب ؟ لماذا ؟
4. ما جزاء المطفف في الإسلام؟
5. من هم الأبرار؟ ما جزاؤهم ؟ وبم يتمتعون في الجنة؟
الوضعية الثانية:
رجل حال عليه الحول وفي ملكه 170 غراما من الذهب و 585 غراما من الفضة، و19 رأسا من الإبل، و26 رأسا من البقر، و 300 رأسا من الغنم.
1. بيّن حكم الزكاة مع ذكر الدليل.
2. شرع الإسلام الزكاة لحِكمٍ متعددة. اذكرها ثلاثا منها.
3. عدد شروط الزكاة.
4. ما هو المقدار الواجب إخراجه في كل صنف؟
------------------------------------------------------------------------------------------

المدة:ساعة ونصف الاختبار الثالث في مادة علوم الطبيعة والحياة للسنة الثانية متوسط

الأسئلــــــــــــــــــــــــــــــــــة

التمريـــــــــــــــــــن الأول :

هل العبارات التالية صحيحة أو خاطئة ؟ صحح الخطأ إن وجد .
1 ــ تتكاثر النباتات تكاثراً جنسياً أو لا جنسياً .
2 ــ تتميز الفطريات بوجود اليخضور .
3 ــ تبين دراسة المستحاثات أن المناخ السائد قبل حدوث الإستحاثة مناخ صحراوي .
4 ــ عند حدوث الإستحاثة تختفي الأعضاء الرخوة وتزول بسرعة .
5 ــ تتميز الحيوانات الفقارية عن الحيوانات اللافقارية بغياب العمود الفقري .

التمريـــــــــــن الثانـــــــــي :

تسمح دراسة المستحاثات بإعادة تصور وسط عيش الكائنات الحية قبل حدوث الإستحاثة .
1 ــ عرف المستحاثة والتعرف على خصائصه .
2 ــ ما هي شروط حدوث الإستحاثة ؟
3 ــ ما هي أشكال تواجد المستحاثات ؟ مثل ذلك بمخطط .

الوضعيـــــة الإدماجيـــة :

تحتوي حديقة على مجموعة متنوعة من النباتات منها : البرتقال ــ فطور غذائية ــ الكزبرة الطحلبي ــ النخيل .
1 ــ صنف هذه النباتات حسب الشعب التي تنتمي إليها .
2 ــ حدد في جدول نمط ونواتج التكاثر عند النباتات سابقة الذكر .
3 ــ ما هي العوامل المتدخلة في انتشار نواتج التكاثر من أجل غزو الأوساط ؟
4 ــ ما هي أنماط التكاثر الخضري ؟ إعط مثالاً عن كل نمط .





انتهـــــــــــــى الصفحـــــــــة 1\1




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختبارات الفصل الثالث في جميع المواد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اختبارات الفصل الثالث في جميع المواد
» اختبارات الفصل الثالث في جميع المواد
» اختبارات الفصل الثالث في جميع المواد
» اختبارات الفصل الثالث في جميع المواد
» اختبارات الفصل الثالث في جميع المواد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ريال مدريد  :: المدرسة :: السنة الثانية متوسط-
انتقل الى: